fbpx

قد يسألني أحدكم ماذا تقصد بالتنين ؟


والتنين هنا هو أكبر مشكلة فى سلعتك أو خدمتك أو خبراتك :

+ إذا اشترطت شركة ما عليك خبرة ١٠ سنوات لوظيفة معينة لديها ، وكانت خبرتك خمسة سنوات فقط ، يمكنك أن تتقدم للوظيفة، ولكن اكتب فى أول فقرة من الخطاب التمهيدى أن خبرتك لا تزيد عن ٥ سنوات، وإذا واصل المدير القراءة واتصل بك فإنه قد يناقش الموضوع، ويسأل عن عناصر تعويض فارق الخبرة، ولكنه سيكون بالفعل قد تجاوز مشكلتك الكبرى.

+ لو كان عملاؤك يطرحون اعتراضًا بشكل متكرر ، فإنه يحسن أن تطرح بنفسك نفس الاعتراض قبلهم، ولكن اطرحه بطريقتك، واثبت أنه غير حقيقي ووهمى، أو غير مؤثر، أو تم حله، أو أى شىء مما يبطل هذا الاعتراض قبل مواصلة اللقاء البيعى لسلعتك أو خدمتك.

+ إذا تعرفتَ إلى فتاة، وأردت الارتباط بها، وكانت لديك مشكلة جوهرية، مثل مرض أو سمعة أو حالة مادية سيئة، فكن صريحًا، وقل عيبك قبل مميزاتك، فإذا تجاوزت الفتاة عنه أمكنكما الارتباط، أما لو فوجئَت به بعد الزواج فربما مررتما بتجربة أليمة قد تنتهى بالانفصال.

+ البائع الماهر يحول عيوب منتجه إلى مميزات، فيربط سعره المرتفع بجودة معينة، أو يتقدم إلى وظيفة معينة ويقنع مسئول التوظيف بأن صغر سنه يزيد حماسه وطاقته بما يعوض نقص خبرته، أو إن كبر سنه يرتبط باستقامته ونشاطه الرياضى اللذين يعوضان نقص لياقته.

ما هو أكبر تنين واجهتَه؟ وكيف؟

المدرب : أحمد عبد المجيد 

أونلاين أكاديمي للتدريب / تركيا – بورصا 

هل أنت مهتم بالحصول على درجة الماستر في ريادة الأعمال و إدارة المشاريع التنموية , سجل من هنا الآن

error: محتويات هذا الموقع محمية بموجب حقوق النشر